آخر المواضيع

Wednesday, 6 February 2019

هل حقا زيادة الوزن نتيجة تناول الطعام بكثرة ؟؟!!




كنت أعتقد أن زيادة الوزن نتيجة لتناول الطعام بكثرة
لكن الأمر ليس كذلك، فمعظم الذين يعانون زيادة الوزن لا يفرطون في تناول الطعام. وعندما يقومون بهذا، فهناك عنصر أيضا يؤدي بهم إلى تلك النتيجة ، وأغلبهم يدمن بشراهة تناول الكربوهيدرات.

 أما الأشخاص الذين يتناولون الطعام المفيد فإنهم يتناولون ما يحبون ومع ذلك يحافظون على أوزانهم ، وعلى أية حال فمن خلال التجربة الشخصية التي اكتسبتها مع تقدم العمر أرى أن الإنسان لا يمكنه اتباع نظم حميات غذائية غير طبيعية ويستطيع الحفاظ على رشاقته بطريقة صحية.
 فجسد الإنسان الذي تعود لفترة طويلة على الأنواع الصحية من الطعام يصبح حساساً بشدة لغيرها من الأطعمة غير الصحية ، وتبدأ العملية الأيضية في الارتباك ، ليس بسبب الأوزان المضافة فحسب وإنما بسبب الألم ، أما عن الإرهاق ، والإحساس بالصداع ، والتعب ، سرعة الانفعال والاكتئاب فهذه ليست أعراضاً لمشاكل منتصف العمر بقدر ما هي نتائج للطرق الخاطئة التي اعتدنا أن نتبعها في الأكل .
 فأجدادنا الأشداء الذين عاشوا في فترة ما قبل التاريخ لم يطعموا أغذية غير مفيدة أو غير صحية كالتي نتناولها نحن الآن كالبيتزا أو الخبز الأبيض ، كما لم يكونوا يستهلكون السكر في مشروباتهم   كما نفعل نحن في مشروباتنا وعصائرنا ) عندما كانوا يشعرون  بالعطش ، وإن كانت لديهم هذه الإمكانيات ما كنا أطلقنا عليها  صفة التحضر.

No comments:

Post a Comment

التسميات

أطفال (5) صحة (7)

من نحن

موقع " بنات " من بين المواقع النسائية العربية التي تخاطب المرأة. ويعنى بنشر الوعي في الجوانب الشرعية والتربوية والاجتماعية والفكرية والثقافية.

ويهتم كذلك بنشر مقالات حصرية في شتى المجالات كالطبخ والصحة والأمومة إلى غير ذلك.

المزيد عنا →

إتصلوا بنا

Name

Email *

Message *