آخر المواضيع

Friday, 15 February 2019

وقاية ذاتك من التقلبات الجوية



في هذا الوقت من السنة يشهد الطقس تقلبات فيه حيت يصبح الكثيرون عرضة للإصابة ببعض الأمراض، فضلا عن تدهور حالة مرضى حساسية الجهاز التنفسي، والجيوب الأنفية، فعادة ما يتأثرون بشكل أكبر من الغبار والعواصف الرملية المفاجئة.
لذلك سيدتي نقدم لك بعض النصائح لوقاية ذاتك من هذه الأعراض
يجب عليك تجنب مرضى الحساسية بشتى أنواعها، لكن إن كان من الضروري الخروج يجب عليك ارتداء نوع من "الكمامات" التي تقلل وصول جزيئات التراب إلى فم وأنف، كما يجب أن يذهب المريض إلى أقرب مستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
ومن الواجب على مرضى التهابات الجيوب الأنفية المزمنين تناول أدويتهم الخاصة، أو استشارة الطبيب عند عدم وجود نظام دوائي معين لهم، مع ضرورة الاستنشاق بصورة جيدة عند دخول الأماكن المغلقة وذلك للتخلص من بقايا التراب.
وبالنسبة للحوامل، يجب الراحة النفسية والبدنية مع أخذ الكفاية من النوم، والبعد عن أية مشاكل أو ضغوط، لأن هذه العوامل من مقللات المناعة، فضلا عن ة تناول الغذاء الجيد والمفيد، والتأكيد على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "سي"، مع البعد عن التعرض للأماكن المزدحمة وعدم زيارة المستشفيات.
إبعاد الأطفال عن هذه الأجواء
يوصى الأطباء عامة بإبعاد الأطفال تماما عن هذه الأجواء إن لم تكن هناك ضرورة لإخراجهم، وخاصة أنهم عرضه لهذا الجو الممتلئ بالأتربة، يعرضهم للإصابة بحساسية الصدر، ونقل بعض الأمراض الفيروسية وبعض الأمراض البكتيرية كالتهاب الحلق الفيروسي واللوزتين البكتيري، مما يؤدي لارتفاع درجة حرارة الطفل.
وبالنسبة للأطفال الذين يعانون من الحساسية يجب أن يتناولون العلاج الوقائي كمضادات الحساسية وبعض الأدوية عن طريق الاستنشاق كأدوية الكورتيزون وموسعات الشعب الهوائية.

No comments:

Post a Comment

التسميات

أطفال (5) صحة (7)

من نحن

موقع " بنات " من بين المواقع النسائية العربية التي تخاطب المرأة. ويعنى بنشر الوعي في الجوانب الشرعية والتربوية والاجتماعية والفكرية والثقافية.

ويهتم كذلك بنشر مقالات حصرية في شتى المجالات كالطبخ والصحة والأمومة إلى غير ذلك.

المزيد عنا →

إتصلوا بنا

Name

Email *

Message *